رئيسية كتكتالرئيسيةالأعضاءمركز تحميلدخولالتسجيلمكتبة الصورس .و .جبحـثالمجموعات

اللهم إني أسألك الهدى والتقى والعفاف والغنى  اللهم يامثبت القلوب ثبت قلبي على دينك    ربنآ آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذآب النار  ربنا ظلمنا انفسنا و ان لم تغفر لنا و ترحمنا لنكونن من الخاسرين   ربنا افرغ علينا صبرا و توفنا مسلمين   ربنا افتح بيننا و بين قومنا بالحق وانت خير الفاتحين  ربنا اكشف عنا العذاب انا مؤمنون  ربنا اتمم لنا نورنا و اغفر لنا انك علي كل شئ قدير   اللهم صلّ على محمد وعلى آل محمد كما صليت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم  وبآرك على محمد وعلى آل محمد كما بآركت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم إنك حميد مجيد  

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة

شاطر | 
 

 افتتاح أول فندق في الفضاء عام 2012

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
M!s$ LazEza
كتكتـ سريع مرهـ
كتكتـ سريع مرهـ
avatar

مسجل من : 13/02/2010
مشآركآتي : 121
الـ ن ـقآط : 3072
عـ م ـري : 24

مُساهمةموضوع: افتتاح أول فندق في الفضاء عام 2012   14/2/2010, 10:17 pm



اافتتاح أول فندق في الفضاء عام 2012

يتوقع بدء العمل أول فندق فضائي في عام 2012، حيث سيطلق عليه اسم "جلاكتك سوت" وسيسمح لضيوفه بالسفر حول العالم في 80 دقيقة.
ويقول مهندسو المشروع في برشلونة، إن الفندق سيكون الأغلى في المجرة، وأن تكلفة الإقامة لمدة ثلاثة أيام تبلغ أربعة ملايين دولار.
وخلال هذه المدة سيرى الضيوف الشمس تشرق 15 مرة في اليوم، وسيرتدون سترات مجهزة تمكنهم من الالتصاق بحوائط حجراتهم مثل الرجل العنكبوت.
من جانبه قال خافيير كلارامونت مدير الشركة "إن التحدي الأكبر هي الحمامات عندما تنعدم الجاذبية. وتابع "أن كيفية التلائم مع الأنشطة الأساسية للضيوف ليس أمرا سهلا".
ولكن ربما يتمكن الضيوف من حل مسألة كيفية الاستحمام في ظل انعدام الجاذبية، فسوف يدخل الضيوف غرفة تطفو فيها فقاقيع مياه حول الضيف.
يذكر أن "جلاكتك سوت" قد بدأ كهواية لمهندس الطيران السابق كلارامونت، حتى قرر أحد الشغوفين بالفضاء جعل الخيال العلمي واقعا بتوفير اغلب الثلاثة مليارات دولار المطلوبة لبناء الفندق.
وانضم للمشروع شركة أمريكية تنوي استعمار المريخ، وترى في "جلاكتك سوت" خطوة أولى كما تجري شركات خاصة من اليابان، والولايات المتحدة، والإمارات، محادثات بهذا الشأن.
وأضاف كلارامونت "لقد قمنا بحسبة كشفت أن 40 ألف شخص بالعالم يمكنهم دفع تكلفة الإقامة بهذا الفندق، ولكننا لا نعرف ما إذا كانوا يرغبون في إنفاق أموال للذهاب للفضاء أم لا..!"

ومن ناحية أخرى أفادت التقارير الأخبارية أن العيش في الفضاء بات أمر يجتذب العديدين, سواء لغموضه أو لأنه أمر مختلف يتسم بالتشويق والإثارة .. وبالطبع تتكلف هذه الرحلات إلي الفضاء أموال باهظة لا يقدر عليها سوى الآثرياء في العالم, وهو ما تحقق بالفعل حيث ذهب بعض رجال الأعمال الأثرياء إلي الفضاء في هذه الرحلات فيما يعرف بسياحة الفضاء..
ولأن التنزه في الفضاء يتطلب مكان للإقامة هناك فكان لابد من التفكير في تشييد مبان سكنية لهؤلاء السياح, لذا أعلنت شركة "جالاتيك سويت سبيس ريزورت" ببرشلونة مؤخراً عن سعيها إلى إفتتاح أول فندق في الفضاء, حيث تهدف إلي قبول أول ضيوفها في 2012.
برنامج فضائي خرافي
ويقول مهندسو الشركة أن تكلفة الإقامة لمدة ثلاث ليالي في الفندق تبلغ ثلاثة ملايين يورو "4.4 مليون دولار" ويتضمن السعر دورة تدريبية لمدة ثمانية أسابيع على جزيرة إستوائية.
وسيكون في إمكان الضيوف لدى إقامتهم السفر حول العالم كل 80 دقيقة, وسيرتدون زيا من الفيلكرو كي يمكنهم الزحف حول حجراتهم الصغيرة بلصق أنفسهم على الجدران مثل الرجل العنكبوت.
قضاء عطلة نهاية الاسبوع في الفضاء
وقال خافيير كلارامونت الرئيس التنفيذي لشركة جالاتيك سويت ليمتد ومهندس الطيران السابق إن المشروع سيضع شركته في طليعة صناعة وليدة امامها مستقبل هائل وتوقع ان السفر عبر الفضاء سيصبح شائعا في المستقبل.
وقال كلارامونت لتلفزيون رويترز "فمن الطبيعي جدا ان نعتقد ان اطفالنا ربما في غضون 15 عاما يمكنهم قضاء عطلة نهاية الاسبوع في الفضاء".
كما أوضح كلارامونت أنه عندما يصل الركاب يقضون ثلاثة ايام وبذلك نخلق ثقة في السائح بانه لم يهمل وبعد ثلاثة ايام يعود السائح لصاروخ النقل في طريقه إلى الارض".
200 ألف دولار للنزهة
وسوف تستخدم شركة قطب الاعمال البريطاني ريتشارد برانسون "فيرجين جالاتيك" المنشأة لتوصيل السياح إلى الفضاء بتكلفة 200 ألف دولار للنزهة.
وتأمل شركة جالاتيك سويت ليمتد التي انشئت في عام 2007 البدء في المشروع بحجرة واحدة في مدار على بعد 450 كيلومترا من الارض والسفر بسرعة 30 الف كيلومتر في الساعة مع القدرة على إستيعاب أربعة سياح ورائدي فضاء.
وقد أبدى أكثر من 200 شخص رغبة في السفر إلى فندق الفضاء وقام ما لا يقل عن 43 شخصا بالحجز بالفعل, في حين أن منتقدين شككون في الإستثمار والإطار الزمني للمشروع الذي يتكلف مليارات الدولارات.
جدير بالذكر أن أعمال الإنشاء الخاصة بسياحة الفضاء, تجري في نيومكسيكو قبالة ميناء أمريكا الفضائي وهي أول منشأة في العالم تقام خصيصا من أجل الزبائن التجاريين المتجهين للفضاء والركاب الذين يدفعون رسوما


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Dede
إدآرهـ
إدآرهـ
avatar

مسجل من : 25/12/2009
مشآركآتي : 117
الـ ن ـقآط : 3116

مُساهمةموضوع: رد: افتتاح أول فندق في الفضاء عام 2012   18/2/2010, 9:57 am

ههههههههههه أم الفله دي

خلآص اول مايسير آنا وانتي نسآفر على طول

نشوف كيف نتروش هناك هع هع

ياقلبو تسلمي

ماننحرم ..~

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ التوقيع ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


,,

أعْشَـَقْ آلصَمْتْ
يَـَسْتَهْوٍيـنٍيْ آإلُهُدُوُءْ كَـ/غَيْرٍيْ مـٍنْ آلبَـَشَرْ
لَـمْ آخْتَلٍفْ كَـَثيرَاً عَنْهٌمْ
... آحْيَآنـَاً غَآمٍضْه؛ ..
آبْتَـَسٍمْ رُغْمْ هَـَمٍيْ
...
آضْحَـَكْ رٌغْمْ عَـَتـَبٍيْ وَ غَضَبٍيْ ,
لآيَـَعْلَمْ مَـَآبـٍيْ سُوَ آخَـَآلـٍقٍيْ وَحْدَهْـ.!

...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ktkt.own0.com
M!s$ LazEza
كتكتـ سريع مرهـ
كتكتـ سريع مرهـ
avatar

مسجل من : 13/02/2010
مشآركآتي : 121
الـ ن ـقآط : 3072
عـ م ـري : 24

مُساهمةموضوع: رد: افتتاح أول فندق في الفضاء عام 2012   18/2/2010, 10:49 pm

يب يب هههههههههه

بس على حسسآبك هههههه

منوووره ياقلبي ^^
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
افتتاح أول فندق في الفضاء عام 2012
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» أنقذوا الأرض
» قرعة سهلة لتونس وصعبة للجزائر والمغرب والسودان في تصفيات كأس أفريقيا 2012

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
كتكت :: |• شَظآيَآ مُبعَثرهـَ •| :: « الإخبارية ..•▪-
انتقل الى: